أرشيف

مقتل مدير التربية بمديرية المضاربة والعارة في كمين مسلح بمحافظة عدن

لقي التربوي حميد الأغبري مدير التربية والتعليم بمديرية المضاربة والعارة بمحافظة لحج مصرعه اليوم مع مرافقه باسم بجاش في جولة دار سعد بمحافظة عدن ، وقالت مصادر محلية أن المذكورين تعرضا لكمين نصبه مسلحون كانوا يستقلون إحدى السيارات، مشيرة إلى أنهم لاذوا بالفرار بعد تنفيذ عملية الاغتيال.
 
ودانت نقابة المعلمين بمحافظة لحج مقتل التربوي الأغبري ومرافقه وحملت السلطة وأجهزتها الأمنية مسئولية مثل هذه الحوادث والإختلالات التي تزهق أرواح الأبرياء من التربويين وغيرهم كما طالبت بسرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة جزاء ما اقترفوه من قتل النفس التي حرم الله ، كما طالبت نقابة معلمي لحج كل التربويين وإدارات التربية بالمحافظة والمديريات للتضامن الواسع مع أسرة الشهيد الأغبري ومتابعة قضيته والاهتمام بأسرته.
 
يذكر أن أسرة الأغبري في ثأر مستديم مع قبيلة أخرى وقد ذهب من القبيلتين قتلى وجرحى أبرياء دون أن تعمل لدولة على حل الخلاف القائم بين القبيلتين وإنهاء الثأر الذي أكل الأخضر واليابس.
 
وقال شهود عيان ان مسلحا فتح النار على اثنين من نزلاء فندق “الامراء ” الواقع على خط عدن لحج أثناء ما كانا يهمان بصعود سيارة تابعة لهما كانت أسفل الفندق.
وقد شرعت الاجهزة الامنية عقب الحادثة بفتح باب التحقيق في الحادث ونشرت عدد من الجنود في محيط موقع الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى